U3F1ZWV6ZTQ4NzM0ODE1NjY3OTUxX0ZyZWUzMDc0NjEzNTg2NDkwNg==

كيف تكون سيناريست متميزا عن غيرك|الفرعونيه للمعلوميات

 

كيف تكون سيناريست متميزا عن غيرك|الفرعونيه للمعلوميات


كيف تكون سيناريست متميزا عن غيرك


 انتشار صفحات السيناريو على فيسبوك وسلبياتها


 هناك العديد من الأشخاص الذين يدخلون مجال السيناريو لأول مرة ودائما سوف نرى العديد والعديد من الشباب يريدون الدراسة السيناريو لتحويل الافكار الرائعه لديهم الى عمل درامي او عمل سينمائي متميز ولذلك يلجأ بنسبة كبيرة منهم الى صفحات السيناريو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ومنهم بنسبة  قليلة من يلجأ إلى المكتبات وقراءة العديد من الكتب التي تتحدث عن السيناريو نظريا وعمليا ويقرأون الكتب المتميزة ويشاهدون ايضا الفيديوهات على موقع اليوتيوب في كيفية كتابة السيناريو.


 يمكنك أن تسألني سؤالا محددا الآن .

 هل قراءة كتب السيناريو هي الافضل ام اللجوء الى صفحات السيناريو على موقع فيسبوك والتعلم منها هي الأفضل؟


 في الحقيقه قبل ان تقرر يجب عليك أن تفهم أولا ما هي صفات صفحات السيناريو على موقع فيسبوك وقراءة كتب السيناريو في المكتبات.


 اولا صفحات السيناريو على موقع فيسبوك

 اذا دخلت الى صفحة سيناريو على موقع فيسبوك العديد والعديد من الأشخاص الذين لديهم العلم عن كتابة السيناريو بدرجات متفاوتة فمنهم المبتدئ الذي لا يفقه شيء  ومنهم المتميز الذي كانت لديه تجارب سابقة.

 من الوهلة الاولى يمكنك ان تقول انني سوف  الجأ الى صفحات السيناريو والأشخاص الذين لديهم تجارب سابقة وخبرة.


 ولكن عزيزي القارئ الموضوع ليس بهذه البساطة فمن خبرتي قد اكتشفت  أن الشخص الذي لديه علم كبير من السيناريو لديه تجارب سابقة  إذا قرر ان يكتب منشور عن ما هو السيناريو واساسياته فلن يعطيك  المعلومه الكامله هذا إذا كان شخص جيد, اما اذا كان شخصا ليس جيدا فانه على الاغلب لن يعطيك اي معلومه بل سوف يتفقه عليك  الاستهزاء بالاخرين سمه لديه.


 أما باقي  الأشخاص على الصفحه مبتدئين لا يفقهون شيء عن كتابة السيناريو ولكنهم يتحدثون أيضا بالخطأ.


 اما الجزء الاخر على الصفحة هم متخصصون في الشكوى من الحياة الإبداعية في مصر وعدم وجود اي فرصه والعديد والعديد من الأمور المحبطة.


 كيف اكون سيناريست ناجح وابدا بدايه متميزه؟

 سوف احكي لكم تجربتي باختصار شديد في القراءة في الكتب التي تتحدث عن كيفية كتابة السيناريو  نظريا وعلميا ليس أكثر من هذا طريقه عليك أن تقرأ العديد من الكتب وان تعتمد ايضا على الفيديوهات المشروحه على موقع اليوتيوب هي ممتازة من جدا وسوف تتعلم منها الكثير والكثير ,وانصحك عزيزي القارئ بمكتبة الإسكندرية سوف تجد العديد من الموسوعات والمراجع التي تتحدث عن كيفية كتابة السيناريو وما هي مصطلحات السيناريو التي تجعلك متميزا في الكتابة كيفية كتابة المعالجة الدرامية.



 يجب ان تبتعد كل البعد على الصفحات المتوفرة عن السيناريو في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لانك لم تجد منها غير الاحباط فقط والفشل.



الى هنا اعزائي  قراء مدونه الفرعونيه للمعلوميات  نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه المقالة ولا تنسوا الاشتراك في صندوق الأصدقاء الموجود في الصفحه الرئيسيه بالمدينه حتى تتابع معنا كل جديد في مجال السيناريو والاخبار الحصريه والربح من الانترنت ودوره  البلوجر.


 واتمنى يوما سعيدا لكم مشرقا وانت  تحققوا كل امالكم  ولا تنسوا أن لكل مجتهد نصيب 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

أكتب تعليقك هنا عزيزي القارئ